تمكن ميلان لكسر عقدة أودينيزي بعد فوزه 3 أهداف و 2 أهداف في المباراة التي جمعتهم معا في الجولة 2 من بطولة الدوري الإيطالي وقلبت النتيجة.

وسجل ميلان هاتريك من قبل روبن لوفتوس تشيك ، لوكا جوفيتشي ونوح أوكافور ، في حين سجل 2 أهداف من قبل أودينيزي لازار ساماردزيتش وفلوريان توفين. يعتبر أودينيزي عقدة ميلان وسيجدها دائما خلال مسيرته في بطولة الدوري.

في آخر 7 مباريات من بطولة الدوري ، فاز ميلان 2 مباريات ، خسر 2 مرات ووجه إلى 3 مباريات أخرى.

تمت مقاطعة فابيو ماريسكا من قبل حكم مباراة أودينيزي ضد ميلان بسبب ترنيمة عنصرية ضد حارس المرمى الروسونيري مايك مانيان.

وحذر بروتوكول مكافحة العنصرية في الدوري الإيطالي من وجوب إيقاف المباريات وعدم استمرار المشجعين في الترنيمة العنصرية التي حدثت بالفعل.

غادر مانيان الملعب وتجمع باقي أعضاء الفريق حوله لدعمه وتشجيعه على الهتافات العنصرية. وذهب فريق ميلان إلى النفق المؤدي إلى غرفة تغيير الملابس ، لأنهم اعترضوا على ما كان يحدث من مشجعي أودينيزي.

في غضون ذلك ، ذهب فريق أودينيزي إلى الجماهير وطلب منهم إيقاف الهتافات التي حدثت بالفعل ، واستؤنف الاجتماع مرة أخرى ، واستمر انقطاع المباراة 6 دقائق. افتتح لوفتوس تشيك التسجيل في الدقيقة 31 بعد عرضية من ثيو هيرنانديز التي سددها لوفتوس تشيك مباشرة في المرمى.

وتعادل ساماردزيتش بعد تسديدة أرضية قوية خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 42. حاول توبين صد مدافع ميلان في الدقيقة 62 ، بعد أن عادت الكرة إليه ، سدد مباشرة في المرمى واستقرت الشبكة.

جيوفيتش ، الذي سجل هدف التعادل في ميلان ، اصطدمت الكرة بالعارضة وملأها جويتش برأسية باتجاه المرمى في الدقيقة 83.

في اللحظة القاتلة ، سجل أوكافور هدف الفوز لميلان بعد تلقيه رأسية من جيرود في منطقة الجزاء وأنهى الكرة في الشباك.

بعد نهاية المباراة ، احتفل فريق ميلان مع مانيان بعد أحداث المباراة وما حدث له. وبهذا الفوز ، ارتفع رصيد ميلان إلى المركز 3 في ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 45 نقطة ، بينما تجمد رصيد أودينيزي إلى المركز 16 برصيد 18 نقطة.