تفيد التقارير الصحفية بأن نادي برشلونة يتابع عن كثب وضع اللاعب الهولندي “إيان ماتسين”، الظهير الأيسر لنادي تشيلسي، بهدف النظر في إمكانية التعاقد معه في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وانضم ماتسين، البالغ من العمر 21 عامًا، إلى تشيلسي قادمًا من آيندهوفن في عام 2018 وقد شارك لأول مرة مع الفريق اللندني في سبتمبر 2019 في كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ضد غريمسبي تاون خاض ماتسين فترات إعارة مع تشارلتون أثليتيك وكوفنتري سيتي قبل أن يقدم أداءً مميزًا مع بيرنلي في موسم 2022/23، حيث ساهم في فوز الفريق بالبطولة.

سجل اللاعب الواعد أربعة أهداف وصنع ست تمريرات حاسمة في 42 مباراة مع بيرنلي الموسم الماضي وعلى الرغم من مشاركته في 8 مباريات مع تشيلسي هذا الموسم، إلا أنه لعب جميعها كبديل.

يوجد الآن قلق كبير بشأن مستقبل ماتسين مع تشيلسي، حيث ينتهي عقده في صيف العام المقبل يفيد تقرير حديث أن تشيلسي قد يستمع إلى العروض المقدمة للهولندي في يناير إذا لم يتمكنوا من تجديد عقده ووفقًا لصحيفة “SPORT” الإسبانية، رفض ماتسين عرضين من تشيلسي لتجديد عقده، ويظل الظهير مصرًا على شروط أفضل.

ويبدو أن نادي برشلونة مهتم بضم ماتسين لتقديم الدعم لأليخاندرو بالدي على الجهة اليسرى، ويعتبرون ماتسين بديلًا ممكنًا للظهير ماركوس ألونسو وتشير التقارير إلى أن برشلونة قد يكون مهتمًا بالتوقيع مع اللاعب الهولندي، خاصةً في ظل إمكانية التعاقد معه مجانًا في نهاية الموسم يذكر أن برشلونة كان يتتبع ماتسين بانتظام على مدى العامين الماضيين.