انتهت آمال النرويج في التأهل إلى يورو 2024 ، لذلك سيغيب إرلينج هالاند وزملاؤه عن البطولة الكبرى الجديدة.

غابت النرويج عن نهائي كأس العالم 2022 بعد حصولها على المركز 3 في المجموعة المؤهلة بعد هولندا وتركيا.

الآن انتهى أمل المنتخب الوطني ، المسمى الأسود ، في التأهل للبطولة القارية ، التي ظهر فيها مرة واحدة فقط في عام 2000.

لماذا لن تتأهل النرويج؟

ينتمي المنتخب النرويجي إلى المجموعة الأولى وتشمل تصفيات يورو 2024 إسبانيا واسكتلندا وجورجيا وقبرص.

بعد 7 جولات و 1 جولة قبل النهاية ، وقع المنتخب النرويجي برصيد 10 نقاط ، وليس هناك أمل في التأهل بعد أن قررت إسبانيا واسكتلندا التأهل مبكرا.

3 على الرغم من حقيقة أن المنتخب الجورجي يحتل المركز 8 بفارق 4 نقاط ، إلا أن هناك فرصة للتأهل من خلال تصفيات دوري الأمم الأوروبية.

ما هو ملحق دوري الأمم الأوروبية؟

منذ إنشاء دوري الأمم الأوروبية ، زاد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم من أهميته كفرصة ثانية للتأهل لنهائي اليورو وكذلك كأس العالم من خلال التصفيات.

كانت مباراة دوري الأمم الأوروبية بمثابة الملاذ الأخير للفريق الذي فشل في الفوز ببطاقة تصفيات اليورو.

في الإصدار الأخير ، منح الملحق بطاقات عبور إلى شمال مقدونيا والمجر وسلوفاكيا واسكتلندا للتأهل إلى يورو 2020.

في نسخة يورو 2024 ، سيتأهل 20 فريقا مباشرة من التصفيات الأوروبية ، مع 2 فريق من كل مجموعة وتأهل ألمانيا المضيفة المتبقية المكونة من 3 مقاعد.

كيف تتحدد المقاعد؟

يحتل المنتخب النرويجي المرتبة 2 بين الفرق المصنفة 8 في دوري الأمم الأوروبية.

من الفئة الثانية ، من المتوقع أن تتأهل صربيا واسكتلندا مباشرة ، ومن الفئة الثانية ، من المتوقع أن تشارك 5 فرق وفقا للتصفيات الحالية في الملحق.

بالفعل ، تقدمت 5 فرق نرويجية في التقييم: البوسنة والهرسك – فنلندا – أوكرانيا – أيسلندا. أنهى 4 من 5 فرق فرصهم في التأهل المباشر ، باستثناء اجتماع أوكرانيا مع إيطاليا يوم الاثنين المقبل.

إذا فازت أوكرانيا مباشرة وتجاوزت التصفيات ، فإن المنتخب الإيطالي سيعوضها في التصفيات ، لذلك لن تتأهل النرويج إلى التصفيات ، وإذا فازت إيطاليا ، فسيظل الوضع كما هو.

لماذا تمتلك جورجيا فرصة والنرويج لا؟

نظرا لأن المنتخب الجورجي يتصدر المركز الثالث في تصنيفات دوري الأمم الأوروبية ، فقد حصل على مركزه في

وقت مبكر من التصفيات الأوروبية بعد انتهاء إمكانية التأهل المباشر من التصفيات. على عكس المنتخب الوطني النرويجي ، الذي يحتل المركز 2 في التصنيف 8 ، جعله ينتظر نتائج المنافسين للعثور على مصيره.

الآن ، يتعين على النرويج انتظار كأس العالم في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك لمحاولة المشاركة في كأس العالم للمرة 4 بعد غيابها منذ عام 1926.

أما بالنسبة لليورو ، فسيكون الانتظار أطول ، وفي عام 2028 سيصل إلى 28 عاما ، وهو ما قد يكون أطول بالنسبة لهارلاند ورفاقه.