بعد سنوات من انتظار دوره، وصل أخيرًا العميد والهداف التاريخي لمنتخب مصر إلى منصبه. تم تعيين حسام حسن مديراً فنياً للمنتخب المصري.

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن تعيين حسام حسن مديرًا فنيًا جديدًا للمنتخب المصري خلفًا للمدرب البرتغالي روي فيتوريا.

كما أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن تعيين إبراهيم حسن مديرًا فنيًا جديدًا للمنتخب المصري، ولكنه لم يعلن حتى الآن عن الجهاز المعاون.

وجاء تعيين حسام حسن، الذي أعلن عنه اتحاد الكرة، مخالفًا لما أعلنه اتحاد الكرة منذ أيام قليلة بتعيين محمد يوسف مديرًا فنيًا مؤقتًا لحين التعاقد مع مدرب أجنبي.

يشغل حسام حسن حالياً منصب المدير الفني للمنتخب المصري، ولكنه أصبح خلال مسيرته كلاعب أكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ كرة القدم والهداف التاريخي لمنتخب مصر برصيد 69 هدفاً في 178 مباراة دولية.

هذه هي التجربة الدولية الثانية لحسام حسن الذي درب منتخب الأردن في الفترة من يونيو 2013 إلى يوليو 2014. .

بدأ صاحب الـ57 عامًا مسيرته التدريبية مع النادي المصري في 2008، بعد فترة قصيرة من اعتزاله كرة القدم.

وخلال مسيرته العملية، قضى خمس فترات في المصري واثنتين في الزمالك، وواحدة في المصرية للاتصالات، كما درب الإسماعيلي وسموحة والاتحاد السكندري.

آخر فترات حسام حسن التدريبية كانت مع نادي المستقبل الحديث منذ أيام قليلة، لكنه لم يدرب الفريق في أي مباراة بسبب العرض الذي تلقاه لتدريب المنتخب المصري.

حقبة روي فيتوريا

تم تعيين حسام حسن مديراً فنياً للمنتخب المصري بعد اعتزال لويس فيتوريا. وكان فيتوريا قد قاد منتخب مصر للهزيمة بركلات الترجيح أمام الكونغو في دور الـ16 من بطولة الأمم الإفريقية.

تتصدر مصر حالياً المجموعة الأولى برصيد ست نقاط بعد جولتين. وتضم المجموعة بوركينا فاسو وغينيا بيساو وسيراليون وإثيوبيا وجيبوتي.